الأخبار و الأحداث

أعلنت وكالة التنمية الرقمية، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وشركة سيسكو يوم الجمعة 1 يوليوز ،2022 عن الإطلاق الرسمي لحملة التوعية بالأمن السيبراني .

وتهدف هذه الحملة، التي تشكل جزء من الجهود التي تبذلها مختلف الجهات المعنية، إلى توعية الجمهور وتكوينه؛ خاصة الشباب والمهنيين حول أهمية الأمن السيبراني كشرط أساسي لتحقيق تحول رقمي ناجح .

ستشمل الحملة، التي ستستمر من الإثنين 4 إلى الخميس 7 يوليوز ،2022 ما يلي :

ندوتان عبرالانترنت يقدمهما ثلة من خبراء شركة سيسكو لصالح العموم وكذ المهنيين وتغطيان الموضوعين التاليين :

الوقاية من برامج الفدية؛

الأمن السيبراني وأنترنت الأشياء: التحديات والفرص .

إضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم ورشتين تكوينيتين من طرف وكالة التنمية الرقمية، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، و سيسكو في كل من مدينتي الرباط والمحمدية .

هذا الإجراء هو جزء من الشراكة بين وكالة التنمية الرقمية وسيسكو وذلك قصد توحيد الجهود المبذولة من خالل منصة التعلم الإلكتروني الوطنية “الأكاديمية الرقمية” ومنصة “أكاديمية الشبكات من سيسكو”. وتتيح هذه الشراكة الموارد التعليمية والمحتوى الإلكتروني الحديث لفائدة الإدارات والشركات وعموم المواطنين و التي تغطي العديد من المواضيع في مجال التكنولوجيات الحديثة بما في ذلك مسارات التعلم المتعلقة بالأمن السيبراني.

وشهد إطالق هذه الحملة مشاركة السيد محمد إدريسي ملياني المدير العام لـوكالة التنمية الرقمية؛ والسيدة مريم مدغري العلوي المديرة العامة لشركة سيسكو بالمغرب ؛ والسيد القنصل العام للواليات المتحدة الأمريكية  بالدار البيضاء والسيد محمد سليماني مدير مركز تنمية المهارات الرقمية بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

Je déclare avoir pris connaissance des conditions générales d'utilisation de la plateforme Academia Raqmya (CGU) notamment en ce qui concerne la protection des données à caractère personnelles et la transférabilité des licences. We are committed to protecting your privacy and ensuring your data is handled in compliance with the General Data Protection Regulation (GDPR).